تنظيم ورشة تكوينية بانواكشوط حول الاتصال المؤسسي

انطلقت يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري بفندق أزلاي مرحبا بمدينة انواشكوط ورشة تكوينية حول الاتصال المؤسسي منظمة من طرف ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم لصالح أعضاء الائتلاف في انواكشوط ومجموعة من أعضاء رابطات آباء التلاميذ المنضوية في اتحاد رابطات آباء التلاميذ في العاصمة.

وقد ترأس حفل افتتاح الورشة التي دامت ثلاثة أيام نائب رئيس الائتلاف السيد محمد سالم ولد ابوه.

وأشرف على الورشة التكوينية السيد لحبوس ولد العيد والسيدة ديول جوب، وهما عضوان في مجلس إدارة الائتلاف ومكونان استفادا من تكوين مماثل في يوليو الماضي، وقد قدما معلومات للمشاركين حول الاتصال المؤسسي وأهميته.

واستمع المشاركون على مدى ثلاثة أيام لعروض حول مواضيع مثل: الاستراتيجيات العملية لإشراك المجتمع المدني في العملية السياسية القطاعية، وأدوات المتابعة والتحليل السياسي في مجال التعليم، وعملية وضع وتوجيه خطة قطاع التعليم، والوضع الراهن للتعليم: السياق والرهانات والتحديات الوطنية، ومصادر قوة الائتلاف وضعفه والمخاطر المحدقة به والفرص المتاحة له.

وتدخل هذه الورشة في إطار إشراك أعضاء الائتلاف على المستوى الجهوي في مضامين الورشة المنظمة تحت نفس العنوان بالعاصمة نواكشوط في يوليو الماضي بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من بينهم التعاون الألماني على وجه الخصوص.