الائتلاف: أوراق مدنية للحصول على التعليم

نظم ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في ولايتي الحوض الغربيوكيديماغا الأسبوع الماضي مسحا واسعا لتحديد أطفال المدارس أو الذين بلغوا سن الدراسة ممن لم يتمكنوا من الحصول على أوراق الحالة المدنية . وقد استمر هذا المسح الذي بدأ في 23 نوفمبر / تشرين الثاني على مدى خمسة أيام. وكان الائتلاف قد نظم مسحا مماثلا في 19 أكتوبر في ولاية اترارزه. وتم تنظيم هذا المسح الذي أجرته منسقيات الائتلاف في هذه الولايات الثلاث تحت إشراف أعضاء من مجلس إدارة المنظمة، وتم تنفيذه في الميدان من قبل محققين تلقوا التدريب المناسب.

وقد استهدف المسح عددا من المدارس الأساسية والأسر والتلاميذ. ويستند جمع البيانات على استبيانات موجهة إلى السلطات المدرسية والتلاميذ وأولياء أمورهم. وستتولى معالجة وتحليل المعلومات فرق من الائتلاف بمساعدة خبير إحصائي، وذلك من أجل تقديم حلول لأعداد كبيرة من الأطفال الذين لم يتمكنوا من الحصول على أوراق الحالة المدنية.

وستمكن نتائج هذا الاستقصاء الائتلاف من قيادة حملة مناصرة بهدف حصول هؤلاء الأطفال على التعليم. وهي عملية كاملة تبدأ من إعداد الملفات فالمتابعة حتى الحصول على الأوراق وتسليمها لأصحابها.