إينشيري : الائتلاف ينصب مكتبا جهويا بأكجوجت

أشرفت بعثة من ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم برئاسة السيدة الزهرة دحيد وعضوية السيدة أمغيلي العتيق العضوين في مجلس إدارة  الإتلاف على فتح مكتب جهو للإئتلاف بولاية إينشيري يومي 1 و 2 أغسطس 2021 وتكوينه التكوين اللائق الذي  يضمن له القيام بدوره على أكمل وجه .

وقد بينت رئيسة البعثة السيدة الزهرة دحيد للمشاركين  خلال كملتها الافتتاحية  هدف البعثة متمنية التوفيق والنجاح للمكتب الجهوي وأن يثمر عن نتائج هامة ترفع من المستوى التعليمي بالولاية بغية حصول كل طفل على حقه في التعليم المجاني والنوعي المتميز .

 أما السيدة أمغيلي العتيق عضو البعثة فقد قدمت عرضا مفصلا عن الإئتلاف من حيث : 

الهدف والنشأة ومراحلها ومكانة الإئتلاف العلمية بين نظرائه من الائتلافات المهتمة بقضايا التعليم وجودته .وقدمت منت العتق بعض المنشورات والوثائق التي تتحدث عن  الإتلاف وتمكن من الإطلاع عليه أكثر وعلى أهدافه وأهميته .

وقد حضر إنطلاق الحفل كل من المدير الجهوي للشباب والرياضة وكالة ورئيس الشبكة الجهوية للشباب بالولاية و30 من منظمات  المجتمع المدني من أجل التعليم بالولاية .

 وينتظر من المكتب الجديد الكثير من العمل الجاد والمخلص للرقي بقطاع التعليم في الولاية والمساهة في جودة مخرجاته .

 وتجدر الإشارة إلى أن إئتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم قد تأسس سنة 2009 وبدأ ينشط فعلا بشكل بارزسنة 2011  حيث لفت إنتباه الشركاء والمهتمين بالمجال  مما مكنه من خلق علاقات واسعة محلية ودولية جعلته عضوا في الحملة الدولية للتعليم وكذا الحملة الإفرقية للتعليم.