ألاك: تنظيم ورشة حول الحق في التعليم والتعليم الشامل

انطلقت صباح اليوم الجمعة بمقاطعة ألاك ورشة تكوينية حول الحق في التعليم والتعليم الشامل منظمة من طرف ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم بالتعاون مع الإدارة الجهوية للتعليم والمنسقية الجهوية للإئتلاف.
ويستفيد من هذه الورشة خمسة عشر مشاركا أغلبهم من المعلمين والأساتذة ومن بعض المنظمات الأعضاء في الائتلاف، وسيتلقون عروضا حول الحق في التعليم والمعاهدات الدولية والقوانين الوطنية الخاصة به والتعليم الشامل، الأطفال المعاقين كنموذج.
ولدى افتتاحه أعمال الورشة، أبرز السيد محمد سالم ولد صلاحي ، مستشار والي لبراكنة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية الأهمية التي توليها السلطات العمومية للنهوض بالتعليم معددا الانجازات التي تحققت في هذا المجال.
ووجه المستشار الشكر للإتلاف الموريتاني على الدعم الذي ما فتئ يقدمه للمنظمات المنضوية تحت لوائه خصوصا في ولاية لبراكنة.
وحث المشاركين على مواكبة كل الحصص التكوينية من أجل الحصول على النتائج المنتظرة من التكوين.
وقبل ذلك أعربت المنسقة الجهوية للإتلاف السيدة بولو جلو عن خالص تشكراتها للسلطات المحلية على التعاون مع المنسقية للقيام بهذا النشاط، على الرغم من الانشغالات في هذه الظرفية المشحونة بالتهيئة للاحتفالات المخلدة لذكري عيد الاستقلال الوطني.
وكان عمدة بلدية ألاك المساعد السيد الشيخ عبد الله ولد عمر ولد سيدي قد رحب في بداية الحفل بالحضور مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في الولاية سبيلا إلي الرفع من مستوي التعليم باعتباره أساس التنمية.
وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة الاك المساعد السيد سيداتي ولد الزاوي وأعضاء مجلس إدارة ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم.