لعيون: الائتلاف ينظم ورشة تكوينية حول الاتصال المؤسساتي

نظم ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم بمدينة لعيون عاصمة الحوض الغربي ورشة تكوينية حول الاتصال المؤسساتي يومي 18 و 19 أيلول تحت إشراف نائب رئيس مجلس إدارة الائتلاف السيد محمد سالم ابوه وعضو مجلس إدارته المكلفة بحقوق الإنسان السيدة امغيلي منت العتيق. وتدخل هذه الورشة في إطار إشراك أعضاء منسقيات الائتلاف في ممثلياته الجهوبة في مضامين الورشة المنظمة تحت نفس العنوان بالعاصمة نواكشوط في يوليو الماضي بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من بينهم التعاون الألماني والشبكة الإفريقية للحملة من اجل التعليم على وجه الخصوص.

ولدى افتتاح أعمال الورشة باسم عمدة المدينة شددت نائبة العمدة السيدة لخصاره بنت ماصا في كلمتها الترحيبية على أهمية هذا النشاط في بناء قدرات المجتمع المدني، وأعربت عن استعداد السلطات المحلية للعمل عن كثب مع الائتلاف من أجل نجاح خطة عمله وتحقيق أهدافه النبيلة.

من جانبه السيد محمد ولد حامد منسق الائتلاف في الحوض الغربي شكر المشاركين قبل حث ممثلي المجتمع المدني على الاستفادة من الورشة ومواضيعها المختلفة.

ويشمل البرنامج حصصا متعلقة باستراتيجية الاتصال المؤسسي، وعملية إعداد وتوجيه خطة قطاع التعليم، وأدوات لمتابعة وتحليل سياسات قطاع التعليم.

وقد أدى أعضاء وفد الائتلاف رفقة منسقه الجهوي زيارة اتصال ومناصرة إلى السلطات الإدارية، بما في ذلك والي الحوض الغربي.