تجديد مكتب منسقية الائتلاف في الحوض الغربي

انعقدت يوم الخميس 27 اكتوبر 2016 بمدينة لعيون الجمعية العامة الثانية لائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في الحوض الغربي. ويدخل تنظيم هذه الجمعية العامة في إطار خطة الائتلاف الرامية إلى تجديد مكاتب منسقياته وتحضير جمعيته العامة الثالثة. وقد تم انتخاب مكتب جديد للمنسقية وتجديد الثقة لمأمورية جديدة للمنسق المنتهية ولايته السيد محمد ولد حامد رئيس منظمة آدكور. وقد تم تنظيم هذه الجمعية بمقر آدكور تحت إشراف السيد محمد سالم ولد ابوه نائب رئيس الائتلاف الذي افتتح الجلسة مستهلا كلامه بشكر المشاركين قبل أن يقدم جدول أعمال الجلسة.
نائب رئيس الائتلاف حث المشاركين على الحزم والتشاور في العمل قبل أن يؤكد توجهات المنظمة نحو المزيد من اللامركزية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع. كما ثمن الدعم الذي يقدمه صندوق المجتمع المدني من أجل التعليم لدعم المجتمع المدني الناشط في مجال التعليم وشكر الحملة الدولية من أجل التعليم للجميع والشبكة الإفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع على نوعية التعاون وملائمته.
بدوره تناول منسق الائتلاف بالحوض الغربي الكلام فقدم حصيلة عمله في مجال التكوين وتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني المنضوية في الائتلاف على مستوى الولاية.
وقد حضر هذه الجمعية العامة ممثلون عن النقابات والمعاقين والناشطين في مجال حقوق الإنسان وجمعيات آباء التلاميذ والصحافة.
ويستعد المكتب الجديد لتنظيم نشاط تحسيسي بدعم من الائتلاف في القريب العاجل حول قانون إجبارية التعليم الأساسي.

ag3-3.jpg
ag4-3.jpg
ag5.jpg
ag6.jpg
ag7.jpg
ag8.jpg
ag9.jpg
ag10.jpg
ag11.jpg
ag2-2.jpg