ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم يؤكد على تكثيف الجهود للنهوض بالتعليم

اختتمت اليوم الخميس 03 دجمبر 2015 في نواكشوط أعمال الورشة المنظمة من طرف ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم( كوميديك) والتي استمرت 3 أيام تخللتها العديد من العروض والنقاشات التي أطرها الخبير السنغال الشيخ أمبو وحضرها العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للائتلاف و نشطاء منظمات المجتمع المدني المنضوية داخل الائتلاف.
وقد أصدر المشاركون في الورشة عدد من التوصيات التي أكدت على ضرورة اطلاع وتمكن منظمات المجتمع المدني من القوانين والتشريعات الناظمة لمجال عملها وعلى وجه الخصوص تلك المتعلقة بمجال نشاطها، كما أوصى المشاركون بضرورة متابعة السياسات القطاعية التعليمة وأهمية الاحتكاك بالأوساط الأهلية والفاعلين في قطاع التعليم لفهم المشاكل والمعوقات التي تقف في وجه تطوير القطاع للتمكن من وضع تصورات حقيقة ومؤسسة عن الحقل بهدف مساعدة السلطات المعنية في اتخذ القرارات الصائبة في المجال التعليم.
كما أوصى المشاركون بضرورة المثابرة والجد من طرف الائتلاف في مجال تبادل الخبرات مع الهيئات الدولية والمنظمات المشابهة للاستفادة من خبرتها في هذا الجانب وكذلك لاطلاعها على التجربة الموريتانية.
وقد اختتمت الورشة بتبادل للخطب ما بين منسق الائتلاف با ممدو صيدو والخبير الدولي الشيخ أمباو كذلك متحدث باسم المشاركين، وقد اجمعوا على أهمية الورشة وثرائها حيث تمكن المشاركون من استعراض مختلف التجارب والاستيراتيجيات المتعبة في مجال العمل من أجل التعليم وأكدوا على ضرورة استمرار العمل في هذا الجانب للمساهمة بالتسريع من تحقيق الأهداف المنشودة.
وكانت الورشة التي انطلقت فاتح دجمبر قد نظمت من طرف ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم الذ يضم أكثر من 100 منظمة غير حكومية، وبالتعاون مع الحملة الدولية من أجل التعليم و )أوكس فام(، اضافة الى آنسيفا) (.
6-15.jpg
5-9.jpg
4-13.jpg
3-16.jpg
1-7.jpg