الائتلاف يستقبل بعثة اطلاع تابعة للشبكة الإفريقية من أجل التعليم للجميع

في اطار علاقات التعاون والشراكة التي تربط بين ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم والشبكة الأفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع صلت إلى موريتانيا في زيارة اطلاع السيدة آيساتا لو انجاي المكلفة بالائتلافات الناطقة بالفرنسية في الفترة ما بين 15 و19 سبتمبر 2015.
وقد مكنت الزيارة مبعوثة الشبكة من تنظيم لقاء مع إدارة الائتلاف وأعضاء مجلس إدارته وعدد من رؤساء الجمعيات المنتسبة له، وقد شهد اللقاء تبادلا للمعلومات حول أداء الائتلاف وعلاقته بالشبكة.
كما كان فرصة للسيدة نجاي لتتقاسم مع أعضاء الائتلاف نتائج المنتدى الدولي حول التعليم المنظم ما بين 19 و22 مايو 2015 في انشيون بجمهورية كوريا الجنوبية.
علاوة على ذلك مثل اللقاء سانحة لتشكيل وفد مشترك بين الائتلاف والشبكة الأفريقية لتنظيم زيارة مجاملة للشركاء الماليين والفنيين الاعضاء في المجموعة المحلية لشركاء التعليم بموريتانيا.
وقد تم استقبال الوفد يوم الخميس 17 سبتمبر 2015 في مقر اليونسيف بنواكشوط، من طرف جويل آييت المكلفة بالتعليم في اليونسيف، والسيد ساساتيلي فلوران المكلف بمشاريع القطاعات الاجتماعية بالوكالة الفرنسية للتنمية بنواكشوط، في حين ضم وفد الائتلاف/ الشبكة، السيدة آيساتا لو نجاي، السيد سيدي ولد بديدة رئيس الائتلاف، السيدة جالو جول؛ خازنة الائتلاف، السيدة خدي با؛ المكلفة بالمنظمات الشبابية بالائتلاف.
وقد اتفق المجتمعون خلال اللقاء على أهمية فتح المجموعة المحلية لشركاء التعليم أمام هيئات المجتمع المدني كما عبرت الأطراف الثلاثة عن التزامها بالعمل لتحقيق هذا الهدف.