» كوميديك » ينظم يوما تحسيسيا حول العنف ضد الفتيات بمدرسة الإمام الحضرامي

نظم ائتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم( كوميديك) صباح اليوم الخميس 15 يناير 2015 يوما تحسيسيا بمدرسة الإمام الحضرامي في مقاطعة الميناء بنواكشوط حول العنف ضد الفتيات.
وقد تخلل اليوم التحسيسي العديد من العروض التفاعلية تضمنت تعريف التلاميذ بالعنف الممارس ضد الفتيات وأنواعه و الأشخاص الذين يقومون به وكذلك الأماكن التي يتم فيها و سبل الحماية منه.
وقد أوضحت عضو المكتب التنفيذ للائتلاف « جَوَلْ جوب » التي قدمت العرض أن العنف الذي تعرض له الفتيات يتخذ عدت أشكال من بينها الخفاض، والعنف الجسدي، واللفظي، كما أن الفتاة قد تتعرض له في المنزل أو في الحي أو في المدرسة معتبرة أن أفراد العائلة هم من يقوم به أحيانا وكذلك الزملاء في الدراسة بل أكثر من ذلك من طرف المدرسين وحتى من طرف أبناء الحي والعمال الذين يعملون فيه، مذكرة بحالة الفتاة ذات 6 أعوام التي تعرضت للاغتصاب من طرف أحد عمال البناء الذين كانوا يعملون في منزل أسرتها.
وخلصت السيدة « جَوَلْ جوب » إلى أن القوانين الوطنية والاتفاقية الدولية تعمل على مكافحة هذه الظاهرة من خلال معاقبتها داعية التلاميذ من الجنسين إلى معرفة الحماية التي يوفر لهم القانون والتزام الحذر والحيطة من طرف الأشخاص الغرباء و الابتعاد عن الأماكن المهجورة.
وكان منسق الائتلاف » أشرف عبد القادر » قد افتتح التظاهرة بكلمة تناولت أسباب اختيار هذه المدرسة مبرزا المخاطر الجمة لانتشار هذه الظاهرة مؤكدا أن التحسيسية والتوعية يساهمان في الحد منها وفي هذا الإطار يتنزل هذا اليوم التحسيسي، كما قدم المنسق عرضا موجزا عن الائتلاف.
وقد شارك التلاميذ في النقاش الذي تخلل اليوم التحسيسي من خلال تقديم تعريفهم لظاهرة العنف ضد الفتيات ومخاطرها.
وقد تم خلال اليوم التحسيسي الذي حضره العشرات من التلاميذ وأعضاء الأسرة التربوية في المدرسة توزيع قمصان وشعارات للإئتلاف.
2-12.jpg
3-13.jpg
4-9.jpg
5-7.jpg
6-12.jpg
71.jpg
81.jpg
10-4.jpg