تنصيب مكتب للائتلاف بتيرس زمور

وصلت يوم 6 سبتمبر الجاري بعثة من الائتلاف إلى ولاية تيرس زمور في زيارة دامت 6 أيام، وذلك من أجل تنصيب مكتب للائتلاف في الولاية. البعثة مكونة من السيد سيدي ولد بديده رئيس مجلس إدارة الائتلاف والسيد جالو حمادي المسؤول عن التعليم الأساسي والطفولة الصغرى.

في اليوم الثاني (7/9/2021) قامت البعثة بزيارة السلطات الإدارية (مكتب الوالي، الحاكم، الجهة، البلدية، الإدارة الجهوية للتعليم) وخيرية الشركة الوطنية للمناجم (سنيم) كشريك للتعليم بالولاية.

في صبيحة اليوم الثالث (8 /9 /2021) تم انتخاب المكتب الجهوي لولاية تيرس زمور بحضور ممثلي الجمعيات العاملة في مجال التعليم بالولاية، وفي مساء نفس اليوم تم عقد اجتماع مع المكتب المنتخب شرحت خلاله البعثة لأعضاء المكتب الجديد مهامهم وطبيعة العلاقة بقيادة الائتلاف على المستوى الوطني.

أما اليومين الرابع والخامس فكانا فرصة للبعثة مكنتها من زيارة بعض مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي (9/9/2021) والاطلاع على أوضاعها، ثم بعد ذلك قامت البعثة بزيارة مقرات بعض منظمات المجتمع المدني (10/9/2021) والاطلاع عن كثب على ما تقوم به من أنشطة وما تواجهه من تحديات، قبل أن تغادر البعثة الولاية متجهة إلى نواكشوط يوم 11/09/2021.

Laisser un commentaire