إطلاق مشروع « التعليم بصوت عال »

في إطار إطلاق مشروع »التعليم بصوت عال » اجتمع اليوم الاثنين 18 مايو 2020 مجلس إدارة ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في مقر الائتلاف بنواكشوط.

وقد تم اتخاذ مجموعة من القرارات بما في ذلك ، على وجه الخصوص ، عقد الاجتماعات مستقبلا من خلال مجموعة واتسآب تم إنشاؤها لهذا الغرض كإجراء حاجز أمام انتشار كوفيد 19 ودراسة إمكانية إعادة توجيه أكبر عدد ممكن من أنشطة المشروع نحو مكافحة هذا الوباء.

إن برنامج « التعليم بصوت عالٍ  » هو آلية التمويل الجديد لدى الشراكة العالمية من أجل الدعوة إلى التعليم والمسؤولية الاجتماعية،  ويقدم الدعم المالي بهدف « مساعدة المجتمع المدني على لعب دور نشط ومؤثر في تطوير سياسة التعليم من أجل تلبية احتياجات المجتمعات المحلية بشكل أفضل ولاسيما الفئات الضعيفة والمهمشة.

يتمثل المشروع الذي يستغرق عامين في تنفيذ أنشطة تقنية وتشغيلية لبناء قدرات الائتلاف، بالإضافة إلى أنشطة دعوة صانعي القرار لإعطاء المزيد من الاهتمام للتعليم الشامل والجيد للجميع، وعلى وجه الخصوص لأطفال الطبقات الاجتماعية الأكثر ضعفاً وتهميشاً، مع التركيز بشكل خاص على الفتيات الصغيرات والأطفال ذوي الإعاقة.

ومن أجل أن تكون هذه المناصرة مقنعة وفعالة قدر الإمكان سيتم دعمها من خلال أنشطة بحثية لجمع البيانات والأدلة المقنعة المتعلقة بمختلف جوانب التعليم، لاسيما فيما يتعلق بالوصول والاستبقاء ونجاح التلاميذ.