الائتلاف يزور السنغال

 

أدى وفد من ائتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم زيارة اطلاع وتبادل لنظيره السنغالي (ائتلاف المنظمات المتآزرة من أجل الدفاع عن التعليم العمومي)، من 26 إلى 29 ديسمبر 2016، بقيادة رئيس الائتلاف السيد سيدي إدومو بدبده، وقد ضم وفد الائتلاف الموريتاني السيد با ممدو صيدو، المنسق الوطني للائتلاف بالنيابة وكذلك السيدتين دول ديوب وتبارا با على التوالي خازنة الائتلاف والمكلفة بالتعليم العالي والثانوي.

وقد شارك الوفد الموريتاني بمقر الائتلاف السنغالي بداكار في عدة جلسات عمل التقى خلالها مختلف هيئات الائتلاف السنغالي واطلع على أسلوب عملها، وأفضل الممارسات ومختلف العقبات التي تواجهها لدى تنفيذ أنشطتها.

كما زار الوفد العديد من المنظمات الأعضاء في الائتلاف السنغالي بما في ذلك الاتحاد الديمقراطي الوحدوي للمدرسين السنغاليين، والاتحاد المستقل لمدرسي المتوسط والثانوي ومنتدى المربيات الأفريقيات بالسنغال.

وعلى هامش الزيارة، حضر الوفد الموريتاني العديد من الفعاليات الهامة في مجال التعليم بالسنغال، فكان حاضرا يوم 26 ديسمبر في مركز المؤتمرات بجامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار حيث تم تنظيم منتدى بمناسبة اليوم العالمي للمدرس تحت شعار “تبجيل المدرس وتحسن أحواله.”

وفي 27 ديسمبر تواجد الوفد الموريتاني في المسرح الوطني دانيال سورانو في داكار حيث أقيم حفل رسمي للاحتفال بهذا اليوم من قبل وزارة التهذيب الوطني في السنغال برئاسة الوزير المكلف بهذا القطاع السيد سرين امباي تيام الذي وشح 35 مدرسا خلال هذا الحفل.

ويوم 28 ديسمبر حضر وفد الائتلاف الموريتاني فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العاشر لنقابة أساتذة السنغال.

وفي ختام الزيارة يوم 29 ديسمبر نظم الائتلاف السنغالي عشاء وداع على شرف ضيوفه الموريتانيين تم خلاله توقيع اتفاق شراكة بين المنظمتين.