الائتلاف في كوركول يعبئ الآباء لصالح التعليم

استضافت قاعة اجتماعات بلدية كيهيدي يوم الأحد 27 نوفمبر 2016 يوما تحسيسيا حول التعليم لصالح ممثلي المنظمات الأعضاء في ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في ولاية غورغول. وقد ركز هذا اليوم التحسيسي بالتحديد على حق الطفل في التعلم ودور الآباء والأمهات، كما كان موضع اهتمام كبير وإشادة من قبل المشاركين، وفيما يلي بعض شهاداتهم:

هولي أداما جا: « أنا سعيدة جدا لهذا اليوم، ناقشنا الأمور الهامة، كل واحد منا لديه مسؤولية تجاه أطفالنا لأنهم هم مستقبل بلدنا »

كاورو جاغانا: « بالنسبة لي هذه هي المرة الأولى التي أحضر فيها مثل هذه المواضيع، يجب علينا أن نعبئ لمساعدة أطفالنا. نحن الآباء والأمهات، واذا قمنا بتنظيم أنفسنا يمكن أن نقوم بأشياء كثيرة، وهكذا سنتمكن من حل الكثير من المشاكل، يمكننا تحسين البيئة المدرسية  »

كومبا توري: « حقا هذا النوع من النقاش مهم جدا لأنه يسمح لنا بتحديد المسؤولية. ليس في مقدور الدولة اليوم أن تنظم كل شيء، إذا قمنا بتنظيم أنفسنا يمكننا أن نساعد أطفالنا. يجب علينا أيضا أن نولي اهتماما خاصا للأطفال ذوي الإعاقة الذين ينبغي أن يستفيدوا من التعليم كغيرهم « .

يوسف جالو: « هذا اليوم مكنني من معرفة أشياء كثيرة عن حقوق الأطفال. الآن نحن نعرف ما هو دور الآباء والأمهات. يجب أن نتطوع ونقدم الكثير من التضحيات.

sg1 sg2 sg3 sg4