تجديد مكتب الائتلاف في لبراكنه

انعقدت اليوم السبت الموافق 29\10\2016 بمدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة الجمعية العامة الثانية لائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم في الولاية بمشاركة واسعة من جميع مقاطعات الولاية الخمس.
ويدخل تنظيم هذه الجمعية العامة في إطار خطة الائتلاف الرامية إلى تجديد مكاتب منسقياته الجهوية وتحضير جمعيته العامة الثالثة.
وقد تم انتخاب مكتب جديد للمنسقية من 11 شخصا برئاسة السيدة بولو جلوا . وقد تم تنظيم هذه الجمعية بدار الشباب بمدينة ألاك تحت إشراف السيد لحبوس ولد العيد المسؤول المكلف بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الشامل بمجلس إدارة الائتلاف.
السيد ولد العيد شكر في البادية الحضور علي الاستعداد حثهم على ضرورة التضحية سبيلا إلي خلق جيل موريتاني متعلم قادر علي المشاركة في التنمية الشاملة للبلاد التي يعتبر التعليم ابرز ركائزها الأساسية مشيرا الي أن الدول الغير متعلمة لا مكان لها اليوم في هذا العالم، كما حث المشاركين على الحزم والتشاور في العمل قبل أن يؤكد توجهات المنظمة نحو المزيد من اللامركزية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع.
كما ثمن الدعم الذي يقدمه صندوق المجتمع المدني من أجل التعليم للمجتمع المدني الناشط في مجال التعليم وشكر الحملة الدولية من أجل التعليم للجميع والشبكة الإفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع على نوعية التعاون.
بدوره منسق إتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم في ولاية لبراكنة السابق الأستاذ الطيب صو شكر كل المنتسبين في هذا الإتلاف مشيدا بدور المكتب السابق والذي قال انه حقق العديد من النجاحات والأهداف رغم بعض التقصير ومتمنيا للمكتب الجديد التوفيق.
وقد حضر هذه الجمعية العامة أزيد من 50 شخصا يمثلون النقابات والمعاقين والناشطين في مجال حقوق الإنسان وجمعيات آباء التلاميذ والصحافة ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التعليم والجمعيات الشبابية والتعاونيات النسوية.
ag2-4.jpg
ag3.jpg
ag4.jpg