الائتلاف يختتم ورشة حول الحق في التعليم بتجكجة

اختتم ائتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم مساء الأربعاء 24 سبتمبر 2014 ورشة حول الحق في التعليم نظمها لائتلاف في مدينة تجكجة لصالح 25 شخصا من نشطاء المجتمع المدني المنضوين داخل منسقية الائتلاف بتكانت.

الورشة التي استمرت يومين، تم افتتحها من طرف حاكم المقاطعة السيد أحمد ولد الديه وبحضور العمدة المساعد، وقد تم خلال الورشة تقديم عروض حول إعمال هذا الحق من حيث المضمون ومصادره والتزامات الدولة وآلية المناصرة كما تم تقديم نماذج للانتهاكات.

العروض تم تقديمها من طرف رئيس الائتلاف السيد سيد ولد بديده بمساعدة مسؤول الإعلام بالائتلاف.

منسق الائتلاف بالولاية محمد الأمين ولد أنتله أبرزفي كلمته بالمناسبة الدور التنموي الذي يمكن أن تلعبه منظمات المجتمع المدني مبرزا أهمية موضوع الحق بصفته الضامن لإعمال بقية حقوق الإنسان، كما شكر المنسق السلطات الإدارية والبلدية على الدعم والعناية الكبيرة اللذين تقدمان للائتلاف والذي يجسد هذا الحضور معانيهما.

بدوره حاكم المقاطعة أحمد ولد الديه الذي افتتح الورشة أكد على أهمية دور المجتمع المدني في العملية التنموية بشكل عام وفي ميدان التعليم على وجه الخصوص .

وقد تخللت عمال الورشة التي استمرت ليومين عروض نظرية وتطبيقة حول إعمال الحق في التعليم أشفعت بنقاشات مستفيضة من طرف المشاركين.

12-2.jpg
13-2.jpg
14-2.jpg
15.jpg
16.jpg
17.jpg

19.jpg
20.jpg
21.jpg
22.jpg
23.jpg