COMEDUC يناصر تجديد الشراكة العالمية للتعليم

وجه رئيس ائتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم (COMEDUC) رسالة إلى وزير التهذيب الوطني يوم الخميس 12 يونيو 2014 أحال إليه من خلالها رسالة من أعضاء الحملة العالمية للتعليم تطالب جميع حكومات العالم بالمساهمة في « إنجاح دورة التجديد للشراكة العالمية للتعليم (GPE) بتاريخ 26حزيران/ يونيو، والاستمرار بالالتزام بتمويل التعليم في جميع أنحاء العالم ».
وجاء في الرسالة ما نصه:
« السيد الوزير،
تجدون طيه بريدا إلكترونيا يحظى بتأييد 99 منظمة من منظمات المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك ائتلاف المنظمات الموريتانية من اجل التعليم، ندعوكم من خلاله أنتم وزملائكم في الحكومات الأخرى للقيام بدوركم في ضمان إنجاح دورة التجديد للشراكة العالمية للتعليم (GPE) بتاريخ 26حزيران/ يونيو، والاستمرار بالالتزام بتمويل التعليم في جميع أنحاء العالم.

ولطالما أظهر مسح MyWorld2015 الذي تنفذه الأمم المتحدة باستمرار أن « التعليم النوعي والجيد » يعد أولوية قصوى بالنسبة لشعوب العالم ولجميع المنظمات الدولية ولجميع المناطق ولجميع الأعمار، ومع ذلك، لا يزال التمويل قاصرا ولا يتناسب ولا يجاري هذه المطالب.

العالم يقترب بسرعة من الموعد النهائي لتحقيق الوعود التي قطعت على أجندة الأهداف الإنمائية للألفية وتوفير التعليم للجميع، وحيث لم يتم الإيفاء بالكثير من الالتزامات، فمن الأهمية بمكان مضاعفة الجهود. وتقوم الحكومات والمجتمع المدني في جميع أنحاء العالم حاليا بمناقشة أجندة ما بعد – 2015 للتعليم، وهنا، فعلى الشراكة العالمية للتعليم أن تتسق وتنسجم مع هذه الأجندة، لتصبح وسيلة حاسمة لدعم وتمويل هذا البرنامج.

هذه لحظة حرجة للتعليم للجميع، فإذا ما تجاوب المجتمع الدولي مع مخاوف الشعوب، لا بل، وارتقى لمستوى التزاماته في مجال التعليم، فمن الأهمية بمكان أن تمتلك الشراكة العالمية للتعليم الموارد الكافية للبلدان الشريكة فيها لتحقيق كامل أجندة التعليم للجميع من الآن وإلى ما بعد – 2015.

نطلب منكم قراءة الرسالة المرفقة، ونرحب بفرصة مناقشتها معكم.

تفضلوا بقبول فائق الاحترام. ».

لتحميل الرسالةlmd-ar.pdf