ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم (كوميدك)ينظم يوما تحسيسيا في مدرسة ابتدائية

في إطار الأنشطة المخلدة للأسبوع العالمي للعمل من أجل التعليم الذي ينظم هذا العام تحت شعار التهذيب والإعاقة نظم ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم يوما تحسيسيا حول دمج المعاقين في التعليم العادي في مدرسة الشيخ محمد الحافظ في « الكوفة » بمقاطعة السبخة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
الحفل انطلق صباح الأربعاء 23 ابريل 2014 بحضور الأمين العام للائتلاف ومنسقه وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للائتلاف بإضافة إلى مدير المدرسة وعدد من المعلمين والأطفال.
وقد ثمن المتدخلون خلال الحفل خطوة الائتلاف مشددين على ضرورة مواصلة هذا الجهد لمساعدة التلاميذ ذوي الإعاقة في الاندماج ولإطلاع التلاميذ الأصحاء على أهمية مساعدتهم لزملائهم لتسهيل عملية التعلم.
تلاميذ المدرسة قدموا عرضا مسرحيا خصص لحالة تلميذ معاق ـ حالة عرج ـ يطلب من والديه أن يدخلاه للمدرسة وتضمن العرض تقديم نماذج للمعاملات الخاطئة التي يتعرض لها التلميذ من خلال الطواقم التربوية التي لا تراعي حالته وكذلك زملائه الأطفال الذين يجعلون من حالة العرج التالي يعاني منها جراء اصابته بشلل الأطفال مادة للتندر والسخرية منه.
وقد خلص العرض إلى تعليم الأطفال والطواقم التعليمة ضرورة مراعاة مشاعر الطفل وهذا ما عبر الأطفال عن تفهمهم له بعد انتهاء العرض حيث وجه لهم المؤطر سؤال عن كيفية التعامل مع زملائهم ذوي الاحتياجات الخاصة فأجمعت الإجابات على أنهم فهموا الدرس وسيعاملون زملائهم المعاقين من الآن فصاعدا بالطريقة المناسبة.
2-5.jpg
3-5.jpg
4-2.jpg
5-2.jpg
6-5.jpg
7.jpg
8-3.jpg