ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم يطلق فعاليات الأسبوع العالمي للعمل من أجل التعليم

أطلق ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم صباح اليوم الاثنين فعاليات الأسبوع العالمي للعمل تحت شعار التهذيب والإعاقة.
فعاليات الأسبوع أطلقت من المدرسة المندمجة التابعة للجمعية الموريتانية لدمج وتأهيل الأطفال والمراهقين القاصرين ذهنيا بحضور العمدة المساعدة لمقاطعة السبخة والمفتش الاداري لوزارة التعليم بالسبخة وقدا ففتح الحفل بكلمات لمنسق الائتلاف أشرف عبد القادر وأمينه العام ممدو صيدو با إضافة إلى عضو مكتبه التنفيذي لحبوس ولد العيد الذي ثمن في كلمته ما تحقق لشريحة المعاقين من تشغيل لـ 100 من حملة الشهادات من بينهم إضافة إلى إطلاق تجربة التعليم المندمج الذي يسهل عليهم عملية الاندماج في المجتمع.
وقد اجمع المتدخلون على تثمين مبادرة إطلاق الأسبوع من المدرسة  » المندمجة  » النموذجية لتعليم الأطفال العاديين ورفاقهم المعاقين ذهنيا في تجربة هي الأولى من نوعها.
وقد تضمنت فعاليات اليوم الأول من الأسبوع العالمي للعمل من أجل التعليم تقديم عرض من طرف نائب رئيس الائتلاف محمد سالم ولد أبوه حول التعليم المندمج استعرض خلالها التجربة الخليجية في هذا المجال مؤكدا أن هذا التعليم المندمج هو السبيل الرئيسي الذي يتيح للمعاقين ذهنيا وحركيا إمكانية ولوج سوق العمل.
كما قدم عضو الائتلاف بن عمو عرضا ثانيا حول تجربة التعليم المندمج في موريتانيا.
ويتضمن الأسبوع العالمي للتعليم الذي يخلده الائتلاف على مستوى نواكشوط وكذلك منسقياته الجهوية في نواذيبو وتجكجة العديد من الأنشطة منها حملات تحسيس في العديد من المدارس العمومية إضافة إلى ندوات إعلامية تختتم بمؤتمر صحفي ينعقد يوم 27 ابريل الجاري في نواكشوط.
2-4.jpg
3-4.jpg
4-3.jpg
6-3.jpg
9-2.jpg
12.jpg
6-4.jpg