« كوميديك » يشارك في اطلاق الشراكة العالمية من أجل التعليم بموريتانيا

شارك ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم يوم الأربعاء 2 ابريل 2014 في اليوم التحسيسي المنظم من قبل وزارة التهذيب الوطني بفندق أتلانتيك في انواكشوط لإطلاق مشروع دعم التعليم القاعدي.
وتؤكد التصريحات الرسمية أن المشروع الممول بمنحة من الشراكة الدولية من أجل التعليم قدرها 12.4 مليون دولار أمريكي أي ما يناهز 3.7 مليار أوقية ويشرف البنك الدولي على إدارته يسعى إلى تحسين نوعية التكوين الأولي للمعلمين والعمل على زيادة نسبة الالتحاق بالسلك الأول من التعليم الثانوي.
وأنه يمثل دعما للتعليم في المناطق الريفية بولايات الحوضين وتكانت ولعصابه وكوركول وغيدي ماغا من خلال بناء 13 إعدادية بسعة استيعابية تقدر بـ 3000 تلميذ مما يساهم في تحسين نسبة تمدرس البنات في هذه المناطق والحد من الفوارق في الالتحاق بالسلك الأول من التعليم الثانوي.
كما أنه من المنتظر أن يساهم في تحسين كفاءات المدرسين عن طريق تقديم تكوين أولي لـ 950 معلما متدربا في مدراس تكوين المعلمين وتكوين 190 مدرسا من أجل تقوية قدراتهم التربوية والإدارية.
وقد أشرف على انطلاق المشروع وزير التهذيب الوطني السيد با عثمان بحضور السيد جيرالدو مارتينس مسئول المشروع على مستوى البنك الدولي، والعديد من المسئولين ومنظمات المجتمع المدني.